الرئيسية / خواطر / خواطر منوعه

أرشيف القسم : خواطر منوعه

الإشتراك في الخلاصات<

أجمل وأروع خواطر منوعه جميلة ومميزة

تساقطت بتائل الورد قتيلة على طريقٍ أصمٍ

“ تساقطت بتائل الورد قتيلة على طريقٍ أصمٍ أعمى معلنةً إنتحار سعادتي الوردية وانتهائي أنا ..! ورفعت الشمس ثوبها الباذخ عن ساقيها وهرولت نحو مخدعها .. تاركة الساحة لسيد الظلام فأخذ يلتهم بياض الطبيعة و أطلق سهام الليل و أدمى .. لستُ أدري أ أعزي ذاتي على موت سعادتي وأبكي بكاء الثكلى ..! أم أنكر رحيله و أكذب عيناي و أوهمُ جسدي أني بالسعادة حبلى ..! ”

- خواطر جميلة -
  • احتار قلمي بماذا يوصفك

    “ احتار قلمي بماذا يوصفك..... فسئلته ما بك يا قلمي مرتبك وحائر ! قال سيدي والله اني اعجز عن التعبير فأخاف ان اقصر في حق صديقتك فعندما طلبت مني انا اكتب تمنيت ان يكون حبري من ذهب لربما اوفي من بعض حقها عليك فحبري رخيص وقد علمت ان لها مكان كبير في قلبك فقلت لقلمي اما علمت بان الصداقه تواضع وقيم ومبادء عذرا منك يا قلمي نسيت ان اعلمك بانها قمة الاخلاق والتواضع فأنت تمنيت لو كان حبرك ذهبا فأنا تمنيته لو كان من دمائي فقال قلمي متأسفا والله قد غلبتني ليتك تعلمني عن هذه الصديقه فقلت له هي من اعادت لي الامل واضاءت لي دربي هي من ازرتني في احزاني وجعلتني ابتسم هي من تحملت ثقل همومي واعطتني القوة والصبر هي من سمعت لي واعلمتها باسراري هي من سهرت الليالي تشاركني الامي وزرعت دربي امل من كل النواحي فرأيت الحياة من حولي ازهار ورود ما اروعها من صديقه عندما تكون معي ينتابني شعور السعاده بأن هناك من يحس بي ويخاف علي انسانه تحمل كل صفات الانسانيه الطيبه تميزت باخلاقها وحنانها وحبها للخير تشعرني بانها كأم لي وكأخت لي ما اعجبها ما اجمل مشاعرها فالصداقه الحقيقيه شيء لا يوصف عندما يكون هدفك نبيل تحس بروعتها احبك يا صديقتي حبا بريئا طاهرا احب فيك الوفاء والاخلاص احبك فالله ادعو لك بصلاتي بأن يحفظك ويحميك ويجعل كل حياتك فرح وسرور فتقبلي مني هذا الاهداء ولا تلومي قلمي فمهما كتب لك فما عبر عن روعة صداقتنا ”

    - خواطر منوعه -
  • ها انا يا امي لم يتبقى لي سوا القليل

    “ ها انا يا امي لم يتبقى لي سوا القليل لاستقبل مولودي الاول لقد كبرت ياامي فعلا لقد مررت بنفس التجربة التي مررتي بها , لم اكن اعلم اني ساكون سعيدة لمعرفتي بوجود شيء بداخخل احشائي شيء صغير يشبهني تقريبا يحمل مثل صفاتي لم يتبقى سوا القليل يا امي واضعه ع صدري واغني مثلما كنتي تفعلين حينما كنت صغيرة يلا تنام يلا تنام واذبحلآ طير آلحمام ، روح ي طير الحمام لا تصدق عم بضحك ع دودي لتنام ها هي كلماتك يامي لم انساها لقد كبرت عليهآ يآمي هل ساخاف عليه فعلا اكثر من نفسي مثلك حينما كنت طفلتك الصغيرة ؟ هل رايتي ي امي كيف تمضى الايام سريعا ؟ بالسابق كنت طفلتك الصغيرة وبالامس كنت اميرتك التي ارتدت الابيض واليوم احمل داخلاحشائي طفلا ليكبر وتصبحين جدة صغيرا امي كم انتي جميله حقا لم تكملي سن الخمسين وستصبحين جدة لطفل ابنتك آبي : آني آرآ فرحته التي ينتظر اول حفيد للعائله , وخالقي انها لا تظاهري فرحته بيوم زفافي~ هل سيكبر ابني ويتربى مثلما ربيتموني وهل سياخذ حقهه الكافي من الحب مثلما اعطيتوني ؟ امي لا اعلم كيف افي او كيف اتحدث عنك فحقك لم يصلك اعلم هل تخونني كلاماتي الان عندما اردت التحدث بما داخلي ؟ شعور يغمرني بالسعادهه ربي تمم لي ع خخير واجعله من عبادك الصالحين ومن حفظة كتابك ياكريم ربي واجعله بارا بي وبابيه ”

    - خواطر جميلة -
  • عندما يكون كل البشر نقطة ضعف لك

    “ انت سيد اعمالك عندما يكون كل البشر نقطة ضعف لك,,,عندما يكون كل البشر هم من يدفعك الى الهاوية,,,عندما يكون كل البشر اعدائك,,,كثيرا من البشر يتشابهون لكنهم أبدا لا يتفقون,,,عندما لاتجد من يأخذ بيدك الى القمة والكل يتمنى سقوطك,,,فأعتزل كل البشر ,,,وابني نفسك من جديد,,,اصنع لنفسك عالما انت تحكمه,,,ولا تترك البشر يملوون عليك ماتفعل,,,عندما يكون عقلك واعي وتقدر الامور فأنت لاتحتاج الى نصحهم فوعيك ويقينك بربك يكفيك,,,كفانا تحطيم لذاتنا بسبب الآخرين ,,فهاذا يعجبه وهذا يذمك,,وانت متذبذب يوما تصعد درجة,,ويوما تنزل درجة,,,لن يحبك احدا اكثر من نفسه,,,عملك انت تعرف مدى اتقانك فيه ,,وما اذا قصرت,,,فكن انت ميزان اعمالك ,,, وزن بعقلك اعمالك ”

    - خواطر منوعه -
  • إِذا المَرءُ لا يَرعاكَ إِلّا تَكَلُّفاً فَدَعهُ

    “ إِذا المَرءُ لا يَرعاكَ إِلّا تَكَلُّفاً فَدَعهُ وَلا تُكثِر عَلَيهِ التَأَسُّفا فَفِي النَّاسِ أبْدَالٌ وَفي التَّرْكِ رَاحة ٌ وفي القلبِ صبرٌ للحبيب ولو جفا فَمَا كُلُّ مَنْ تَهْوَاهُ يَهْوَاكَ قلبهُ وَلا كلُّ مَنْ صَافَيْتَه لَكَ قَدْ صَفَا إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة فلا خيرَ في ودٍ يجيءُ تكلُّفا ولا خيرَ في خلٍّ يخونُ خليلهُ ويلقاهُ من بعدِ المودَّة ِ بالجفا وَيُنْكِرُ عَيْشاً قَدْ تَقَادَمَ عَهْدُهُ وَيُظْهِرُ سِرًّا كان بِالأَمْسِ قَدْ خَفَا سَلامٌ عَلَى الدُّنْيَا إذا لَمْ يَكُنْ بِهَا صديق صدوق صادق الوعد منصفا ”

    - خواطر منوعه -
  • الصَمت احٍتراقاِت الروُح

    “ الصَمت , احٍتراقاِت الروُح .. في مَبخرهـٍ الجسَد .. تتــَلاقفَه ذُنوبِ الذاَكرةِ .. دونَ وعـــــدِ بالتَوبةِ .. قَد نُحب اشخاص من صَميم قلَبناِ نَهبِهم روُحنِا نعشقُ وجُودهمَ وقَربهِم وً كـل مآ بِهمْ من تفَـآصيل إيجآبية كآنتْ أم سَلبيةِ وَلِكنْ قَد تـتزآيد جُروحنآ بِمرورِ الوقتْ اوَ قد لا يشًعرون بٍمدى حُبنآ لهمْ وتعلقُنآ بِهمْ ولا يهـتَمُونَ لِكل ما نقَولِه ونَفعله لاجَلهَم فَلا يكَون امَامَنا ِسوى ان نُحِبـُــهُـمْ بِصَــمت ! ونحضنُ اي شيء من ذكراهم حتى ولو كانت هديةَ صداقةٍ بحتةْ فَالحُب الصَامِت افضل مِن الكَلام في كثيَر مِن الاوقِآتٍ لأن الفرَد مِنَـــنآ قَد يتَحمل جَرح الهَوى والعَشق ولكنَه باِلتاكيد لاَ يتحَمل جَرح الكرَامهِ يُقَـآلِ أنَ الحُبِ الَصامِت أسْمَى أنوآعِ الحُب واكًثرها عِفه ولكنَه انتحَار بَطيءِ ! ما أصعب أن تشتاق لمن لا يدرك سرَّ الأشواق .. ما أصعب أن تنتظرهم وأنت لا تدري أيعلمون بانتظارك إياهم ؟ .. وهل يأتون ؟ ما أصعبَ أن تحبهم (بِـ صمت) ! أن تبوح لهم (بِـ صمت) أن تعُدَّ الأيام في غيابهم (بِـ صمت) ! أن تكابد آلام الحنين إليهم (بِـ صمت) ”

    - خواطر جميلة -
  • عندما تزاحمت الأفكار

    “ عندما تزاحمت الأ فكار ووجل منها فكري وغار عندما زارني الحزن ودعاني إلى دنياه عندما ضاق صدري بالهموم وتهت في غياهيب أحزاني عندما احتجت إلى وطنٍ يحميني وصدرٍ يأويني ناديت بها ......... أبـــــــــــــــي .. ناديت بكلمة أبــــــــي فلم أجد كلمةً تمحو مافيني سواها لم أجد دنيا تحتويني سواها أبـــــــــي ..... لم أجد صدراً يضمني إليه سواك فأنت نبع الحنان السامي ونبع الحب الصافي فأيٌ منكم تختلف كلماته عن كلماتي أيٌ منكم يجرؤ على قول سوى كلامي أيٌ منكم سيقول أن الأب ليس ذلك الحضن الدافي أبي .. أنت من علمني معنى الحياه أنت من أمسكت بيدي على دروبها أجدك معي في ضيقي .. أجدك حولي في فرحي أجدك توافقني في رايي .. حتى لو كنت على خطأي فأنت معلمي وحبيبي .. فتنصحني إذا أخطأت .. وتأخذ بيدي إذا تعثرت فتسقيني إذا ضمئت .. وتمسح على رأسي إذا احسنت أبــــــــــــــــــــــي أردت أن يصلك إحساسي .. من خلال ما زفرته أنفاسي أردت أن تصل كلمتي إلى قلبك .. فأنا لا أتأمل حياةً بعدك أردت أن تصل إليك كلمه .. خرجت من أعماقي مقحمه كلمتي إليك أبي هي ..... أحبــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــك فلا أمل لي بحياةٍ من بعــــــــــ يآآبي ــــــــــدك ”

    - خواطر جميلة -
  • الليل غير الجو

    “ الليل غير..الجو غير..الشعر غير ..و الناس غير صلوا على ذكر النبي صلوا على ذكر النبي تبونها بالشر شر تبونها بالخير خير ولا نحكم هالبنات بما تبون وما نبي جمهور غير بو شهاب غير فزاع غير والاب غير صلو على ذكر النبي صلو على ذكر النبي تبونها بالشر شر تبونها بالخير خير ولا نحكم هالبنات بما تبون وما نبي وأنا لو حكمت البنات..العذر يا الجمع الغفير ارتاح من شكل الاسد واموت بشكل الظبي الامسية ما هي بكرسي طاولة نجما كبير ولا هي بأعجاب بنت فاتنه او صبي الامسية شعور أشعر به وانا طفلا صغير في مشرقي احس به وأحس به في مغربي ومشاعري كأني محرك من دبي عن العصير الريس الدوله حفظه الله داخل بو ظبي من شدة النشوه على حدت السحب يمكن اطير مع صديقي وحبيبي وأبن امي وابن ابي وفي المرجله معاي خبرة سيد المجد الخبير ابوي محمد بن راشد ال مكتوم فارسنا الآبي والله لو ما لي قدم وتشلني على المسير على دروب اهل المراجل والله لحبي حبي لكن حبيبت قلبي إلي ثائره وتستثير مشاعري ورغبتي وكل جهدي وتعبي إن كنها من بينكم قولو ترا وضعي خطير دخليكم دخيلكم يا اهل الغطاوي والعبي قدام تسمع صوتي الي يبث على عبر الأثير ولا تشاهد صورتي على سما دبي قولولها مشاعري في الوقت الاول والاخير الاوله جتها هدو والثانية جتها سبي بنت حريرية قبل ما تلبس انواع الحرير الشطر هذا للذكي اهديه ما هو للغبي لو شفت يا محمد إبن المر مدري وش يصير كتبت فيها اجمل الي تكتبه يا صاحبي ولو شافها ضيدان بن قضعان دندن يا ستير وغنالها من وصف نسناس الشمال إلي تبي و لو شافها ابن الذيب سل السيف من غمد الجفير و اعلن حروب العشق في بحر الغرام العربي و لو شافها الشاعر سعد علوش و ارسله نذير باحلى قصيدة صوب بن جدلان سعد الاكلبي و لو شافها حامد ولد زيد بالشعور المستنير لقى الخناجر الاربعة في قلبي و في منكبي و لو شافها الشاعر سعيد دري تلقونه كسير يقرى عليها سورة الكوثر و صلى عالنبي و لو شافاها الشاعر خلف هذال باحساس الامير راح السعودية كلها ساعة و راجع الى دبي ولو شفتها يا أحمد ... نسيت الشعر والجمع الغفير وطلبت ختم الأمسية يابن أمي وبن أبي حبيبتي اجمل بشر .. أحلى فرس أطهر عبير وبين الظبا وان صنفوها ظبي هي أحلى ظبي ”

    - خواطر جميلة -
  • إلى الأعلى