الرئيسية / خواطر / خواطر حزينه

أرشيف القسم : خواطر حزينه

الإشتراك في الخلاصات<

أجمل وأروع خواطر حزينه معبرة تهز القلوب وتعصف بالوجدان

على ضفاف المحبة

“ على ضفاف المحبة نثرت كلماتي، كلمات تخرج من القلب لتشكل عبارات؛ عبارات صادقة تعبر عن محبة بين الصديقات، كلمات عبارة عن عثرات نتعثر بها ونقف عند كل حرف نتأمله، ربما ننسج منها طريقا بوصلنا الى محبة لا يمكن ان ينساها القلب... او ترسم امامنا دربا مليئا بالأفراح، بالحب والحنان....على ضفاف المحبة نقشت ذكريات جميلة، ذكراي عندما تخاصت عندما فرحت...عندما بكيت..ذكراي مع صديقات ذهبن مع غدر الزمان..... ايمان ماتت وتركتني بلا أمان..ايمان رحلت دون ان تترك حتى رسالة استئذان، رحلت في ليلة بلا قمر، في ليلة موحشة ينبشها السباع! في بوم شنائي بارد، لا زلت اذكر قرص برده لقلبي، يومها يا إيمان تذكرت كلماتك " رح نروح على نفس الجامعه" ، ايمان حققت حلمي وحدي.... ..لو تعلمين ما حال امك الان صديقتي، كلما رأتني قطعت قلبي بعبارتها "راحت ايمان وخلتلك لحالك" تركتني يا ايمان تائهة، لم اعد اثق باحد، لكن وعد يصلك بقبرك اني لعهد صداقتنا صائنة! نعم احبك احبك احبك! """""""""مرت بي الايام، عرفتني على صديقة هنا، هنا في ازياء، صديقة كانت اخت،اختي رواء الندى!اين انت مني رواء! وعتدني الا تتركيني ، لا زال الغدر يلاحقني! يسرق مني كل صديقة احبها! ااااه من زمن قلت فيه الصداقة، وعندما اجدها تذهب بلمح البصرأماتت صديقتي رواء! بين حطام البيوت والدمى!. ..رائي يا روائي انا احبكولا زلت أمام التلفاز على أمل أن أراك، رواء! انتهت الحرب وما زلت أنتظر منك رسالة تخبرني أنك بخير! كل يوم أتفقد رسائلك، وأتلمس بهجتك فيها،انظر إلى صورتك وأرى ابتسامتك تزينها. انتهت الحرب، روان؛ أين انت مني! اعيش على امل ان اجد منك رسالة تخبرني انك بخير! الصداقة كنز عزيزاتي لايقدرها الا من فقدها...انا فقدتها! ”

- خواطر حزينه -
  • بقايا رحلتي وياك

    “ كتاب ودفتر وصورة بقايا رحلتي وياك وفي صندوق ذكرانا ومن أحزان ماضينا حنين الشوق يشقيني حنين الماضي يبكيني و اوراقي و اقلامي بكت لاحساسها فيني أحاول انسى ما اقدر احارب شوقي اتذكر مشاويري واحزاني معاك باليوم والأشهر مشاويري وأحلامي ويّاك في السنة والأشهر ولا بد أني ما أنساك وفي هاليوم نتودع وإسأل ربنا المبدع بأن في الجنة نتجمع وتبقى في قلبي ذكراك وأبقى أنا دوم في ذكراك ”

    - خواطر حزينه -
  • حب قد مات

    “ حب قد مات واعلن انه اصبح ورقه فى الذكريات ولكن كثيراً ما تؤلمنا الذكريات نتحسس معها اوقات عشناها , كلمات قلناها وتعبيرات قد رأيناها انا لست حزين , ولكن انا كلى اهااات فماضينا لم يكن ساعات بل قضيناها سنوات وسنوات تذكريها وستعلمى كم انا جبل لا يتأثر بالكدمات ولكن هيهات فلو تذكرتيها ستصحبى كأنسان تمنى الممات يكفيكى ان ...... تلومى نفسك وتقولى خسرت انسان تحدى الحب ...(( والزمان )) فهذه هى مرارة السنواااااااات ”

    - خواطر حزينه -
  • موعداً من الألم

    “ موعداً من الألم فبأي المراكب ساطفوا على شاطئ احجياتيو أي وجهه من الألم يتهافته هذا المساء؟ عيون تمللت من تكرار البكاء من ذات الشيء" غريب "حالها أصفه.!حينما تدمع على دمعها و حينما تتألم للألم الذي يؤلمها، يا ساده :قديم هو الألم و سنوات العمر تترنحو سهام الوجع تنتشلها، حكاية متكررة دائماًعروس صغيرة في ليلة و ضوحها اغتيل طُهر روحها بلا إرادةزُفت لعريسها و هي بالأمس كانت تركض و صوت برئتها يدوي في زقاق الحي. ،ألعابها تارة تملئ زنبيلها بها حين تجمعها و تارة اخرى تبعثرها فتحاول جمع اجزاءدميتها المبعثرة لعلها تكتمل برغم ما فقد منها.، زُفت و لا جدال مع القدر.!تعالت أصوات الزغاريد و الجميع يشارك باغتيال طُهرها.! تشخص نواجد من حولها لفرحة تغتصب فرحتهاهناك قررت الوقف و من تلك الزاوية بدأت حواسها تتحرك..عينها يمين و يسار تترقب خطواتهم..أذنها تحاول ان توسع مدى استماعها لاصواتهم..حاجبيها تتعجب و شفتيها حائرة بابتسامة شاحبة..عقلها يستجمع فهم يتحدثون عنها و يعدون طقوساتهم لأجلها..بدا عقلها الصغير يوشوش،و قلبها الصغير يرتعب،و يديها ترتجف،و عينها تلازم الارضفتفاجأ بخطوات تقترب منها و تقف قريبا منها تجمدت سمعت صوت والدتها تتمتم بفرحة ها يا عروس..؟فلم تحرك ساكنا.،الصوت يتمتم مرة اخرى ها يا اجمل عروس..؟تحركت أهدابها المثقلة و لم تتحرك.،أحست بشيء يدنوا و يقترب منها و يد تمسك بذريعيها تسحبها من زاوية تأملها و تألمهالتذهب بها الي مكان منفرد بعيد عن أنظار الجميع.،و هناك واقفة تلازم الصمت و جميع من حولها يجملها و يزينها و يلبسهاو السكون يشل أطرافها تجلسها والدتها على حافة السرير و تبدأ تقول لهامبروك ي اجمل عروس رأتها عينايو رويدا.. رويدااتخمتها بالحديث الغريب التي لا تعرفه،لا تدركه قررت السماع و إيماء رأسها يوحي بالفهم.،و بدأت المراسيم اول طرق الرحيل الى حيث لا عودة..،ف زقاق الحي تحول الى زقاق الألمها،،و زنبيل ألعابها تحول لنعش سعادتها..!و دميتها المبعثرة تحولت لحياة يديرها القدر،و الزمن،و أقرب من تثق بهم .الظروف و ذكرى الأيام تطوى بسنوات العمر البأس و اليأس.،تستسلم احيانا و تقاوم احيانا..و لا شيء يتغير غيرانها استوعبت بأنها ليست ملكاً لنفسها،و البكاء لم يعد غريبا عليها و الألم لم يعد يستبعدها.،فالمساء يذكرها بالبرئة المغتالة،،و الصباح يرسم امام عينيها الأمل المحال،و دموعها لم تعد تبكي الألم منهم بل تبكي الدموع التى باتت لا تنزل لاجلهم أو منهم،؟ راقت لي]~ ”

    - خواطر حزينه -
  • قالوا عن الحب اعمى

    “ قالوا عن الحب اعمى ...قال كم من اللقلوب ابكى؟ قالوا عن القلب انقى ...قال كم من البشر اصغى؟ قالوا عن العلو نجاحا...قال كم من البشر تكبرا؟ قالوا عن الصداقه حبا...قال كم الكلاب اوفى؟ قالوا بين الارحام وصلٌ...قال كم من الافراد حننّ؟ قالوا عن الام رحمـة ...قال عن الام عطف قالوا عن الا حنانُ ...قال كم من الوصف أعطيت قالوا وهل هناك من وصف؟...قال وكم من المرات قلتُ: جنــــــــــــة ”

    - خواطر حزينه -
  • ودعتها والشوق بيني وبينها بحور

    “ ” ودعتها “ ودعتها والشوق بيني وبينها بحور ودعتها رغم خوفي والوله مجبور الحزن في ايدها بياس يشدني كل درب عنها بعيد يصدني ومدري المحبه ظيعتني ولا انا ظيعتها !! ما حكت والحزن بيني وبينها في صمتها تظيع ادور وينها فجاه اختفى كل الكلام تاهت حروفي فالظلام اللي سكن في عينها كل الاماني وقتها ردت لقلبي اشتقتها اشتقتها ومدري المحبه ظيعتني ولا انا ظيعتها !! لو سنين عمري تظيع والزهور تنسى الربيع ما انساها ابد لو يصير الشوق دمي او سواد الليل همي ما ادور احد ويش ادور بعدها لونساني وعدها ويـــــش انا بعدها ل نساني وعدها !! ومدري المحبه ظيعتني ولا انا ظيعتها !! ودعتها ودعتها ودعتــــــــــــــــــها ودعتها ”

    - خواطر حزينه -
  • لو عرفت ان الغدر هو من صفاتك

    “ ” لوعرفت “ لو عرفت ان الغدر هو من صفاتك .. لودريت انك في لحظات بتخون كنت ابنسى وانسحب من حياتك .. قبل ما قلبي تعذبه الظنون غرني حلو الكلام مو هو حلاتك .. طاف بي بين الاماني والشجون لا تدور باقي الاحساس فاتك .. من بخل بالحب هجرانه يهون احترق وانت اسير بحب ذاتك .. واشكي من جرح يعاني بالعيون ما تغير حبي إلا من سواتك .. وانتهت قصة غرامي والفتون ”

    - خواطر حزينه -
  • رحلت أنا عـنك

    “ رحلت …أنا عـنك نعم لقد قررت الـــرحيل لا تسألني إلى أين ولكـــن إسأل قلبك لماذا رحلت عنه إسأله لماذا تخلى عن قلب هــواه لماذا آلمـــني ..وجــرحني لمـــاذا سقاني الداء بدلا من الدواء راحلـــ إلى طريق اللا عــودة إلى ذلك المكــان الذي كنت أسكن فيه قرب آهـــاتي وزفـــرات قلبي فالسعــادة لم تكن أبـــدا لتعرف طريقها إلي طالما مشاعري مجنونة ومتهورة ”

    - خواطر حزينه -
  • لقد قررت الــرحيل

    “ لقد قررت … الــرحيل نعم سأرحل وأنا أحمل الحـــــب بين ضلوعي نعم سأهجرك سأترك قوافـــل حبك تسلك طريقها وحدها لقد كانت تقودني إلى الضيــاع لكنني لم أيأس منها كنت ألملم خطواتي وأخطوا إليك تبعثرت وتبعثرت لكني أكملت طريقي إليك أحسست بأنها لعبة من ألاعيبك ”

    - خواطر حزينه -
  • إلى الأعلى